درشة ومنتديات 4شات- شات مصري - شات عربي - دردشه ومنتديات 4شات
عزيزي الزائر. عزيزتي الزائره . اذا كنتم مسجلين لدينا فاضغط للدخول وان كنتم غير مسجلين لدينا

نتمنى منكم التسجيل والانضمام الى اسرتنا .
مع تحيات اداره 4 شات

درشة ومنتديات 4شات- شات مصري - شات عربي - دردشه ومنتديات 4شات

درشة ومنتديات 4شات- شات مصري - شات عربي - دردشه ومنتديات 4شات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا ومرحبا بكم في دردشه ومنتديات 4 شات... فور اوول شات

شاطر | 
 

 زوجتي المهمله كيف اتعامل معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin_AymAnO
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: زوجتي المهمله كيف اتعامل معها   الخميس يناير 21, 2010 10:31 pm

تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حيناً ويتذمرون حيناً آخر، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.





للإهمال أسباب

الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءاً من شخصيته، والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها، ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها، من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.






وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها، وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل، فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها، ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.





للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته، فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة، ومن ثم تستمر معها، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:



1- التأكيد على مطالبه:

حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء، وشيئاً فشيئاً سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.



2- المشاركة معها في الاهتمام

إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب، من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء، وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه، وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.



3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:

إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة، وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته، لأنها سوف تشعر بالنقص عندها، ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).



4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:

بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصراراً على أسلوبها، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة، ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح، خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.



5- اتباع أسلوب التوعية:

وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.



6- دور الأبناء:

على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.



وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوماً صار منهم"، ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4allchat.yoo7.com/index.htm?sid=323b476790097af5854692fb3
mooooony
مشرفه
مشرفه


عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 13/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهمله كيف اتعامل معها   الجمعة يناير 22, 2010 4:18 am

ههههههههههههههه موضوع حلو اوى تلسم ايدك كمونى
تقبل مرورى
مونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin_AymAnO
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهمله كيف اتعامل معها   الجمعة يناير 22, 2010 11:55 pm

نورتي الموضوع بردك يا موني تسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4allchat.yoo7.com/index.htm?sid=323b476790097af5854692fb3
Rano0osh
مشرفه
مشرفه
avatar

عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
الموقع : http://www.4allchat.tk/

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهمله كيف اتعامل معها   السبت يناير 23, 2010 7:39 pm

جااااامد يا كمونتى
يسلموووووووووووووو
تقبل مرورى...رنوووووش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زوجتي المهمله كيف اتعامل معها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درشة ومنتديات 4شات- شات مصري - شات عربي - دردشه ومنتديات 4شات :: منتديات ادم وحواء :: عالم أدم-
انتقل الى: